الرئيسية / مدونة قلوب / كيفية اخفاء عيوب الجسم بالملابس

كيفية اخفاء عيوب الجسم بالملابس

يجب ان نتعلم طرق اختيار الملابس بطريقة صحيحة ونختار الملابس التي تخفي عيوب اجسامنا لكي نحصل علي طلة حلوة ومميزة

إخفاء عيوب الجسم بالملابس

يعاني الكثير من الرجال من وجود مناطق باررزة أو غير مرغوبة في الجسم مثل منطقة البطن، ويسعى هؤلاء دائمًا إلى إخفاء عيوب هذه المناطق من الجسم، وهناك طريقة سهلة لإخفاء هذه العيوب وهي اختيار الملابس المناسبة للجسم، فدخول النادي الرياضي ليس دائمًا هو الحل الوحيد لهذه المشكلة، وهناك عدد من الخطوات التي تساعدك كرجل على إخفاء عيوب الجسم غير المرغوبة لديك، ومنها:[٢]

  • الذراعان النحيفتان: فعندما تمتلك ذراعين نحيفتين يمكنك لفت الانتباه بعيدًا عنها عن طريق ارتداء تيشيرت مع فتحة على شكل حرف V أو زر على الرقبة، ويمكن أيضًا ارتداء الأقمشة الأكثر سمكًا خاصة عند ارتداء القمصان ذات الأكمام الطويلة.
  • الوزن الزائد في منطقة الصدر: فقد يعاني بعض الرجال من مشكلة الوزن الزائد في منطقة الصدر وقد يكون ذلك مزعجًا بالنسبة لهم، فيمكنك في هذه الحالة اختيار القمصان ذات الياقات المرتفعة، والابتعاد عن الأقمشة الخفيفة، فكلما كانت الأقمشة ملتصقة حول منطقة الصدر ستبرز الدهون بشكل أكبر.
  • البطن الممتلئ والمنتفخ: فالعديد من الرجال يعانون من مشكلة المعدة الكبيرة والبطن المنتفخ، وحل هذه المشكلة هو اختيار الملابس ذات الأقمشة الثقيلة فالأقمشة الخفيفة ستبرز طبقات البطن غير المرغوب بها، ويمكنك أيضًا المحافظة على السروال بمستوى البطن والابتعاد عن رفعه لأعلى المعدة، وأيضًا يمكنك اختيار القمصان الفضفاضة التي ستخفي المعدة والبطن المنتفخ الذي تعاني منه.
  • القدم الصغيرة: فمن الصعب التعامل مع الأقدام الصغيرة خاصة للرجل، لأنه من الصعب العثور على المقاس المناسب ولن تبدو هذه المقاسات الصغيرة جذابة على الرجل، ويمكنك لحل هذه المشكلة الحصول على أحذية مخصصة للأقدام الصغيرة، أو الطلب من الإسكافي صنع أحذية أطول قليلاً وفي نفس الوقت يكون مقاسها مناسبًا لك.
  • الجذع الطويل والأرجل القصيرة: لحل هذه المشكلة يمكنك ارتداء قمصان تبرز الخصر وإدخالها داخل بنطلون يصل لخصرك، وارتداء القمصان التي تختلف في اللون عن البنطال تضيف الطول لساقيك، ويمكنك ارتداء القمصان الخالية من الأزرار.
  • الأرجل الطويلة والجسم القصير: فيمكنك الابتعاد عن ارتداء الجينز عند مستوى الخصر، وعدم استخدام طريقة التباين اللوني وهي ارتداء بنطال بلون فاتح وقميص بلون غامق أو العكس لأن ذلك سيظهر مدى ارتفاع ساقيك، ويمكنك ارتداء القمصان والجاكيتات ذات الخصر الطويل قليلاً والتي تصل إلى تحت الخصر.

الملابس المناسبة لشكل جسم الرجل

يتميز كل رجل بشكل جسم يختلف عن الآخر، فهناك عدّة أنواع لشكل جسم الرجل وبناء على ذلك يمكنهم اختيار الملابس المناسبة لهم، وأشكال جسم الرجال والملابس التي تتناسب معهم هي:[٣]

  • شكل الجسم البيضوي: وهو من أكثر أشكال الجسم المنتشرة بين الرجال، ويمتاز هذ الشكل بأكتاف عريضة وصدر نحيف إلى جانب الخصر الواسع والوركين النحيفين، فيحاول أصحاب هذا الشكل من الجسم التقليل من الخصر الواسع، ويمكن فعل ذلك عن طريق لبس القطع الداكنة والملابس ذات الخطوط العمودية.
  • شكل الجسم المستطيل: وهذا الجسم من السهل التعامل معه؛ إذ يمتاز بوجود تناسق بين الورك والخصر، ويمكن اللجوء للملابس ذات المطبوعات أو الملابس المزخرفة، والابتعاد عن الملابس ذات الخطوط العمودية لأنها ستزيد من حدّة الشكل المستطيل.
  • شكل الجسم المثلث: وهو مشابه للشكل البيضوي من حيث وجود الخصر الواسع، ولكن مع وجود منطقة كتف ضيقة كثيرًا، لذلك يجب الابتعاد عن استخدام الألوان الداكنة، ومحاولة إبراز النصف الأعلى من الجسم وتضييق النصف الأسفل.
  • شكل الجسم شبه المنحرف: يمتاز بالكتفين العريضتين والصدر الواسع والخصر الضيّق، وتتناسب أغلب أنواع الملابس مع هذا الشكل.
  • شكل الجسم المثلث المقلوب: وهو الشكل المثالي لجسم الرجل، ويمتلك هذا النوع من الجسم الأشخاص الرياضيون أو الذين يقضون وقتًا طويلاً في الصالات والنوادي الرياضية، فهذا الشكل تناسبه معظم قطع الملابس، ولكن تميل القمصان للترهل بسرعة في الجزء العلوي من الجسم، ولإظهار جمال الجسم الحقيقي يمكن ارتداء قمصان البولو أو القمصان برقبة طويلة مما يلفت الانتباه للصدر ويجعل الكتفين تبدوان أصغر، ويمكن اللجوء للخياط لضمان مناسبة جميع القطع لك.

قد يُهِمُّكَ

كيف تبدو رشيقًا رغم بدانتك؟ عندما نرى شخصًا يعاني من الوزن الزائد ويلعب كرة القدم أو لعبة الغولف قد نشعر بالاستغراب بعض الشيء، ولكن لا تعني دائمًا زيادة الوزن أنه يجب أن يفتقد الشخص للياقة البدنيّة أو الرشاقة، ومن أجل أن تبدو رشيقًا رغم بدانتك ولخفض خطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسمنة مثل داء السكري وأمراض القلب وأمراض الضغط عليك مراعاة النسبة بين كتلة الجسم ومحيط الخصر، فالأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم ما بين 29.9 و34.9 يجب أن لا يزيد لديهم حجم الخصر عن 40 بوصة، والأشخاص الذين لديهم وزن زائد يمكنهم أن يتمتعوا بصحة جيّدة ويكونوا رشيقين في نفس الوقت إذا حافظوا على حجم الخصر لديهم بمستوى 40 بوصة أو أقل وإذا لم يكونوا يعانون من مرض أو أكثر من الأمراض التالية وهي؛ ضغط الدم المرتفع، وارتفاع السّكر في الدّم، ونسبة عالية من الدهون، كما يعد عدم التدخين مؤشرًا مهمًا على التمتّع برشاقة وصحة جيدة على الرغم من زيادة الوزن، لذلك توصي منظمات الصحة الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أن يحافظوا على أوزانهم ولا يكتسبوا مزيدًا من الوزن، بل يُفضَّل أن يفقدوا عدّة أرطال إضافيّة من أوزانهم.[٤]

عن قلوب

شاهد أيضاً

مكان أطول سكة حديد في العالم

السكك الحديدية الهندية تسجل رقما قياسيا جديدا مع أطول قطار شحن SheshNaag بطول 2.8 كم …

اترك تعليقاً