الرئيسية / مدونة قلوب / ازالة بقع الالوان من الملابس

ازالة بقع الالوان من الملابس

نظافة الملابس هي هم كل ربة منزل وعندما يوسخ الاطفال هدومهم بالالوان اثناء اللعب وهناك طرق تخلصك من بقع الالوان المزعجة

كيفيّة إزالة بقع الألوان عن ملابسكَ البيضاء

إنّ رؤية الصبغة المنقولة من قطعة ملابسكَ الملونة إلى قطعة ملابسكَ البيضاء قد تُسبب لكَ الذعر الشديد، ولكن لمَ لا تُحاول حل هذه المشكلة والسيطرة على البقع باتباع الخطوات البسيطة الآتية؟، إليكَ إيّاها:

  • ابتعد عن تجفيف الملابس: فهذه من الخطوات المهمة عند اكتشافكَ وجود اختلاطات لونيّ على ملابسكَ البيضاء، لأنكَ عند وضع ملابسك البيضاء في المجفف سيؤدي ذلك إلى جفاف الصبغة، وتثبيتها عليها ونقلٍ دائم للون، ممّا يُؤدي إلى تدمير ملابسكَ.
  • افصل الملابس: فبمجرد رؤيتكَ انتقال الصبغة إلى ملابسكَ البيضاء، افصل ملابسكَ الملونة فورًا عن ملابسكَ البيضاء، هذه الخطوة ستمنع انتقال المزيد من الصبغة لملابسك البيضاء.
  • اقرأ ملصقات الملابس: وعند اختلاط الألوان وحدوث المشكلة، وقبل محاولتك إزالة الصبغة عن ملابسك، حاول قراءة الملصق الموجود على قطعة الملابس، ومن خلال قراءته يُمكنك التعرّف إلى الطريقة التي ستتعامل فيها مع القطعة، وفيما إذا كُنتَ تستطيع استخدام منتجات معينة لا تؤثر عليها، ودرجة الحرارة الآمنة لغسلها.
  • انقع الملابس في المبيّض: وللتخلّص من بقعة الألوان على الملابس البيضاء، انقع الملابس في حوض ماء كبير مع إضافة القليل من المبيّض غير الكلور، واترك الملابس لمدّة 30 دقيقة على الأقل.
  • اشطف الملابس واغسلها: فبعد انتهائكَ من نقع ملابسكَ، اشطفها بالماء البارد، ثم ضعها في الغسالة، وأضف إليها المنظف المناسب، ثم جففها في الهواء الطلق، وتحت أشعة الشمس.
  • ضع مزيل اللون: فإذا قمتَ بنقع الملابس في المبيّض وغسلها وتجفيفها، ولكنّ الصبغة بقيت عالقة على ملابسكَ، يُمكنكَ تجربة وضع مزيل الألوان، عن طريق نقع الملابس بمزيل اللون ثم شطفها وغسلها بالغسالة، ويُمكنك استخدام مزيل الألوان على قطع الملابس البيضاء بالكامل، التي لا يوجد بها أيّ ألوان ورسومات أخرى، لأن مزيل اللون من المنتجات القوية وشديدة التفاعل القادرة غلى إزالة أيّ ألوان أخرى غير اللون الأبيض على الملابس لذلك كُنْ حذِرًا.

كيفيّة إزالة بقع الألوان عن ملابسكَ الملونة

هل تلطخت ملابِسُكَ الملونة بالأصباغ المختلفة؟، لا تقلق؛ إذ سنُقدِمُ لكَ في الآتي حلولًا سريعة وفعالة، يُمكنك تجربتها باتباعكَ عدد من الخطوات والطرق أبرزها:

  • المنظفات: فإذا انتقلت بقع الألوان من ملابسكَ الملونة إلى ملابسكَ الأخرى الملونة، يُمكنكَ بسهولة إزالة هذه البقع باستخدام منظفات الغسيل، فقط ضعْ ملابسكَ المتسخة في الغسالة، ثم ضع فوقها منظف الغسيل المناسب ثم اقرأ الملصق المكتوب على قطعة الملابس، واغسلها وفق التعليمات المكتوبة عليها.
  • المبيّض: فإذا لم يؤدِ إعادة غسلكَ للملابس المتصبغة إلى نتيجة، وبقيت البقع عليها، يُمكنكَ استخدام مبيّض آمن ومناسب، جرِّب المبيّض أولًا على قطعة من الملابس، فإذا بقي اللون كما هو يُمكنكَ استخدامه بأمان، أمّا إذا تأثر اللون تجنب استخدام هذا المبيّض، وبعد التأكد من ثبات لون الملابس حتى بعد استخدام المبيّض، يُمكنكَ استخدامه بنقعكَ الملابس لمدّة 8 ساعات في القليل من المبيّض والماء ثم غسلها كالمعتاد وتجفيفها وتعريضها للهواء الطلق.
  • مثبت اللون: ومثبت اللون هو قطعة من القماش مصممة خصيصًا لالتقاط أيّ تصبغات لونيّة على القماش، فقط يُمكنك وضع هذا المثبت في الغسالة مع قطعة القماش المصابة بالتصبغات والغسيل وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة.
  • منع نقل الصبغة: فيُمكنك ببساطة منع انتقال الصبغة من قطعة ملابس إلى أخرى بقراءتكَ الملصق الموجود على الملابس جيدًا، والتأكد من أنّ الألوان المُستخدمة في الملابس لا تنتقل إلى ملابسكَ الأخرى.
  • مبيّض الأوكسجين: ويجب الانتباه عند استخدام المبيضات، خاصةً التي تحتوي على الأوكسجين؛ إذ إنّها خطيرة على الجلد، لذلك عند استخدامه ارتدِ نظارات وقفازات، واحذر من ملامسته لجلدكَ، ثم ذوب المبيّض بكوب من الماء، واخلط المزيج جيدًا، ثم ضع الملابس في دلو من الماء البارد، وانقعها لمدّة نصف ساعة ثم اشطفها.
  • بيروكسيد الهيدروجين: إذا كانت البقع شديدة يُمكنكَ استخدام بيروكسيد الهيدروجين بوضع بضع قطرات منه على قطعة الملابس مباشرة، وتركه بضع دقائق ثم غسله في الغسالة كالمعتاد، وتجفيفه في الهواء الطلق.
  • الخل الأبيض: فيمكنكَ وضع كوب من الخل في دلو من الماء البارد ومزج الخليط جيدًا، ثم ضع الملابس في الخليط واتركه لمدة نصف ساعة، ثم نظفه كالمعتاد، ونشفه تحت أشعة الشمس.

عن قلوب

شاهد أيضاً

مكان أطول سكة حديد في العالم

السكك الحديدية الهندية تسجل رقما قياسيا جديدا مع أطول قطار شحن SheshNaag بطول 2.8 كم …

اترك تعليقاً