=شات همس الغلا =ا =شات الرياض
كيفيه التخلص من تجاعيد البشره

في السن المتقدم يظهر تجاعيد البشره بشكل واضح ويمكن حلها بابسط الطرق الطبيعيه المختلفه تلك الوصفات الرائعه يبحث عنها الكثير فلنتعرف عليها

أشعة الشمس: لا تعرض نفسك لفترة طويلة في الشمس أو أثناء الحرارة الشديدة. الشمس جيدة لبشرتك وصحتك إذا لم تطرفها. بضع دقائق في بداية أو نهاية كل يوم تحت أشعة الشمس كافية لك.
تدخين السجائر: العادات السيئة مثل تدخين السجائر تؤدي إلي ظهور التجاعيد لذلك يجب الامتناع عن التدخين فورا.
التغذية غير المتوازنة: استهلاك عدد قليل من الفواكه والخضروات يؤثر على البشرة، لأن البشرة تحتاج إلي الفيتامينات التي تمنحها الشباب والحيوية، والتي تتوفر بكثرة في الفواكه والخضراوات.
نقص الأحماض الدهنية الأساسية: يؤدي ذلك إلي ظهور التجاعيد المبكرة، لحماية بشرتك من ظهور خطوط العمر عليك إدراج الأحماض الدهنية في نظامك الغذائي، إنها موجودة في الأطعمة الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند والمكسرات والبذور وصفار البيض.
كمية غير كافية من الماء: يؤدي ذلك إلى جفاف الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد. لذلك يجب شرب المزيد من الماء بهدف التغلب على التجاعيد.
مكونات طبيعية للتغلب على التجاعيد
هل تتساءل عن كيفية التغلب على التجاعيد، هذه بعض المكونات الطبيعية التي تساعدك في ذلك:

حمض الصفصاف
حمض الصفصاف هو مكون طبي يستخدم في مكافحة الألم والحمى. وهي متوفرة على شكل حبوب وبأسماء مختلفة حسب البلد. تأثيره المفيد على الجلد لا يزال غير معروف للكثيرين.

إذا أضفناها إلى وأقنعة الوجه ، فسنستفيد من العمل المضاد للالتهابات والتطهير لهذا الحمض، مما يقلل من ظهور التجاعيد وحب الشباب والعيوب، وجميع أنواع عيوب البشرة. قوامه الخشن قليلاً يجعله مقشرًا لطيفًا لتنظيف الخلايا الميتة، وبالتالي تسريع عملية إصلاح البشرة

زيت ثمر الورد
زيت ثمرة الورد هو واحد من أفضل المكونات العشبية لحماية البشرة من الجذور الحرة. إنه يحتوي على مضادات أكسدة مكثفة وعمل تصالحي، وهو مناسب للغاية للبشرة الجافة. لا ينصح بهذا الزيت للبشرة الدهنية. إذا كانت بشرتك كذلك، يجب عليك استخدام هذا الزيت مع جوز الهند أو الجوجوبا.

عصير ليمون
يعمل عصير الليمون كمادة حافظة لأنه يزيل البقع وينظف الأوساخ ويعيد البشرة. إنه يستعيد شباب البشرة ويمنع ظهور خطوط العمر.

العسل
العسل هو عنصر ممتاز لمستحضرات التجميل المنزلية، وذلك بفضل عامل الترطيب والحماية الذي يحمي البشرة من التحاعيد.بسبب المحتوى العالي من الفيتامينات والمعادن والأنزيمات، فإن العسل يغذي البشرة بعمق ويعمل على تكوين درع يحميها من العوامل الضارة الخارجية.

وصفة رائعة للتخلص من التجاعيد
المكونات:

1 قرص من حمض الصفصاف
15 قطرة من زيت ثمر الورد
5 قطرات من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من العسل (7.5 غرام)
طريقة التحضير:

أولا، سحق قرص حمض الصفصاف باستخدام ملعقة.
يُضاف زيت ثمر الورد وعصير الليمون الطازج إلى المسحوق.
أضف العسل إلى هذه المكونات، التي يجب أن تكون سائلة لتختلط جيدًا مع المنتجات الأخرى.
إذا كان الخليط الناتج كثيفًا جدًا، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.
استعمال:

يمكنك التغلب على التجاعيد من خلال هذه الأداة بمجرد إعدادها. بهذه الطريقة، سوف تستفيد إلى أقصى حد من صفاتها المفيدة. إليك كيفية استخدامها:

اغسل وجهك واترك بعض الماء عليه لإبقائه رطباً .
ثم ضع هذا الخليط على وجهك، خاصةً في المناطق التي تحتاج إلى ترطيب.
دليك بلطف وجهك بأصابعك، لتقشيره البشرة.
اترك الخليط كقناع على وجهك 5 – 10 دقائق.
اغسل وجهك لتنظيفه ثم ضع محلول الترطيب المعتاد.
استخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع. ستلاحظ الفرق بعد التطبيق الأول.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات قلوب - qloob.info